fbpx
افتح يااا… معرض
غدًا يفتح معرض القاهرة للكتاب أبوابه محملاً بكل ما لذ وطاب من أنواع الفكر العقلي. تذهب الأمهات وكلهن أمل أن يجدن ما يجذب أطفالهن إلى القراءة وربط أطفالهن بالكتاب؛ ولكن بمجرد دخول الأم أولى صالات المعرض تبدأ عملية الانبهار.
آلاف من الكتب المغرية التي تجعل الأم في حالة انبهار أولاً، ثم يتحول الانبهار تدريجيًا إلى ضغط نفسي لأنها تريد أن تشتري كل ما تقع عيناها عليه، ثم يأتي الإحساس بالإحباط واليأس، فلن تستطيع أبدًا أن تأخذ كل ما تريد وهي خارجة من المعرض

قبل أن تذهبي للمعرض

1. ابدئي بجلسة مع النفس:

قبل أن تذهبي للعرض احضري ورقة وقلمًا واكتبي كل ما تحلمين باقتنائه من معرض الكتاب لك ولطفلك اكتبيهم في سطور متتابعة حتى تشعري أنك أخرجت ما بداخلك ثم اتركي الورقة والقلم ولا تنظري إليهم لباقي اليوم في اليوم التالي أحضري ورقة أخرى ضعيها بجوار ورقة الأمس ثم اكتبي فيها هذه العناوين  التالية : «ضروري .. يمكن تأجيله» وابدأي بقراءة أسماء الكتب التي كتبتيها بالأمس وتصنيفها في الورقة الجديدة. ثم اتركي الورقة مرة أخرى بعد التصنيف وفي اليوم الثالث أحضري ورقة جديدة واكتبي فيها «ضروري فقط» اقرأي ما كتبته سابقًا وقومي بتنقيحه مرة أخرى وستكون لديك قائمة دقيقة بما تريدين تعليمه لطفلك هذا العام.

Pin It on Pinterest